اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

ورشة عمل " جرش مدينة صحية " تناقش الاوضاع البيئية في المحافظة


ناقشت ورشة العمل التي نظمتها وزارة الصحة في قاعة محافظة جرش اليوم ضمن مشروع " جرش مدينة صحية للعام 2015 عددا من القضايا البيئية التي تعاني منها المحافظة والتي تتطلب معالجات وحلول عاجلة .
وفي بداية الورشة تحدث مدير مديرية التوعية والاعلام الصحي بوزارة الصحة الدكتور مالك حباشنة عن اهمية المدن الصحية وما تقوم به من رصد للقضايا التي تعاني منها المناطق كل قطاع حسب اختصاصة ومقترح الحلول المناسبة لكل منها وفق المبادئ والاسس ومؤشرات المدن الصحية مشيرا الى النتائج الطيبة التي حققتها التجربة الاولى في مدينة العقبة كمدينة صحية خلال السنوات الثلاث الماضية .
واستعرض مساعد مدير صحة جرش الدكتور فطين جانم في عرض محوسب ابرز القضايا البيئية التي تواجهها محافظة جرش لافتا الى العديد منها كاستخدامات الارصفة واماكن وضع الحاويات ومخلفات معاصر الزيتون ومحطة التنقية ونتافات الدواجن والقصابين وتواجد حظائر الاغنام وسط الاحياء السكنية اضافة الى مشكلة الجرادين والقوارض في الاحياء الناتجة عن هذه المسببات .
كما عرض المصور عبدالعزيز الحمصي الى نماذج من الملوثات البصرية وسبل التخلص منها بواسطة عمل جداريات على امتداد مداخل مدينة جرش .
ودار نقاش موسع بين المحاضرين والحضور تركز على مشكلة مياه الشرب ووصولها غير نقية الى خزانات المواطنين عازين ذلك الى وجود مادة الصدى فيها كون الابار التي تنتج هذه المياه كبريتية من ابار مشتل الفيصل والتي تحتاج الى معالجات افضل .
Designed & Developed by JoLife