اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

ابو سماقة يعلن برنامج فعاليات جرش في الاول من حزيران


اعلن مدير المركز الثقافي الملكي المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقة ان الاعلان عن برنامج فعاليات مهرجان جرش السنوي لدورته الثلاثين سيكون في الاول من حزيران القادم لافتا الى ان الاستعدادات تتواصل في موقع المدينة الاثرية لاقامة الفعاليات الثقافية على امتداد المدينة الاثرية .
واضاف ابو سماقة خلال لقائه الفعاليات الثقافية في محافظة جرش بقاعة الملك عبدالله الثاني اليوم بحضور رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان مهرجان جرش لهذا العام سيكون نوعيا من حيث برامجه والفعاليات المشاركة فيه مؤكدا ان المهرجان منذ ان عاد الى القه بعد فترة توقف خلال الاعوام 2007 الى 2011 اخذ على عاتقه مسؤولية التطوير كل عام من حيث حجم المشاركات والمادة الثقافية التي تقدم على مسارحه وذلك بالتنسيق مع الهيئات المحلية في محافظة جرش ورابطة الكتاب الاردنيين والفعاليات الثقافية والفنية .
وبين مدير المهرجان ان فترة الاستعدادات التي تجري على ارض المهرجان مشروطة بان تكون كافة الاحتياجات اللازمة للبنية التحتية والفنيين والايدي العاملة من ابناء جرش ويتم اللجوء الى اخرين حال عدم توفرها فقط في جرش .
واشار الى ان حجم المشتريات للموسم الماضي بلغ 237 الف دينار وجميعها من اسواق مدينة جرش اضافة الى نحو 35 الف دينار صرفت كاجور للفنيين والعاملين في الموقع .
وقال ان موازنة المهرجان لهذا العام تبلغ 900 الف دينار تصرف منها 240 الف دينار على تجهيز الموقع ومثلها للفرق والفنانين الاردنيين المشاركين في الفعاليات مؤكدا انه لم يخصص اي مبالغ مالية للفنانين العرب من موازنة المهرجان .
واستمع مدير المهرجان الى مطالبات الفعاليات الثقافية في المحافظة والتي تركزت على اصدرا صحيفة خاصة بالمهرجان تكون يومية على امتداد اقامة الفعاليات من خلال التنسيق مع بلدية جرش التي تصدر جريدة شهرية بالتعاون مع وزارة الثقافة وزيادة عدد الاشرز ليصبح عددهم 60 مشاركا على الاقل وفتح مكتب للمهرجان في دار بلدية جرش للتنسيق مع الفعاليات والهيئات الثقافية على مدار العام .
وطلب ابو سماقة تزويد ادارة المهرجان ببرنامج الفعاليات الخاصة بمحافظة جرش ليصار الى ادراجها على البرنامج العام للمهرجان على ان يتم ارسال البرنامج في غضون الاسبوع القادم .
الى ذلك اكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة على اهمية التشاركية بين مهرجان جرش والمجتمعات المحلية لافتا الى رسالة المهرجان التي تهم الوطن وتؤكد على ان هذا البلد امن ومستقر وان الاردنيين لاتفرقهم المحن انما تزيدهم صلابة ووحدة في مواجهة كل التحديات مشيرا الى رسالة المهرجان الثقافية والفنية التي تعنى بموروث الوطن عامة والخاص بمحافظة جرش من خلال جرش مدينة الثقافة التي كانت وستبقى باذن الله جسرا للتواصل مع العالم .
Designed & Developed by JoLife