اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

ابو سماقة يطلع النواب على الدورالتنموي والثقافي للمهرجان

أطلع المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقة أمس، نواب محافظة جرش على آلية تعاطي ادارة المهرجان مع المجتمع المحلي في المحافظة وما شهدته دورات المهرجان منذ عام 2011 من تطور للدور التنموي للمهرجان.
واستعرض ابو سماقة، موازنة المهرجان خلال العام الماضي وكيفية انفاقها، مبينا انه كان للمجتمع المحلي بمختلف شرائحه النصيب الاكبر من المشاركة في لجان المهرجان التي توزعت على مختلف القطاعات الشبابية والثقافية والاعلامية والمهنية والتجارية بواقع 246 مشاركا من اصل 300 مشارك بكافة مراحل التحضير والفعاليات.
واضاف « ان مجموع ما انفق من موازنة العام الماضي على الفعاليات الجرشية بلغ نحو 130 الف دينار ما بين مكافآت واجور ومشتريات»، لافتا ان مهرجان العام الحالي سيشهد نفس الآلية التي اتبعت في العام الماضي في طريقة الانفاق والعمل بما يعود بالفائدة على ابناء المحافظة، مؤكدا ان المجتمع المحلي هو الرافعة الاساسية في نجاح المهرجان الذي يحمل الى العالم رسالة سياسية وثقافية واجتماعية عن الاردن كبلد آمن مستقر وسط محيط ملتهب.
ومن جهته، نقل النائب عبدالله الخوالدة، مطالب ابناء المحافظة والتي تركزت على تعزيز المشاركة المجتمعية في فعاليات وانشطة المهرجان وتبني دعم القطاعات الثقافية والفنية والمبدعين من ابناء المحافظة.
واكدت النائبة وفاء بني مصطفى على ضرورة ايجاد حلقة وصل ما بين مهرجان جرش في دورته الثلاثين والتي تتزامن مع جرش مدينة الثقافة الاردنية لعام 2015 بما يعزز دور القطاع الثقافي بالمحافظة في بناء حالة ثقافية مستمرة، مطالبة ان يكون حفل الافتتاح اردنيا جرشيا بامتياز.
وطالب النائب محمد كريم الزبون، بدعم اكبر من المهرجان لبلدية جرش لتعزيز قدرتها على تحمل الاعباء التي تواجهها خلال موسم المهرجان، فيما طالب النائب محمد هديب بتوسيع مشاركة القطاع الشبابي في المهرجان لتشمل كافة اندية المحافظة.
من جهته، اكد عضو اللجنة العليا لمهرجان جرش الدكتور احمد الحوامدة، ضرورة اعادة النظر بآلية عمل المهرجان لتصبح مؤسسية تمتد على مدار العام من خلال ايجاد مكتب دائم لادارة المهرجان في المحافظة ليكون ذا اثر تنموي مستمر ودائم.
واشار عضو اللجنة العليا رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة، الى الدور الكبير الذي تضطلع به البلدية قبل واثناء وبعد المهرجان ولفترة تزيد على الاربعة شهور الذي يحملها اعباء اضافية، مؤكدا ان البلدية تنظر للمهرجان ليس على اساس الربح والخسارة بقدر ما هو مهرجان وطني عربي دولي يعكس حالة ثقافية وسياسية للوطن ما يدعو للتفكير جديا بمأسسته وتطويره بحيث لا يكون نسخة مكرورة عن سابقاته وان تمتد فعالياته طوال السنة.
واكد رئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم، دعم القطاع التجاري في المحافظة للمهرجان باعتباره تظاهرة ثقافية وطنية كبيرة تعود على الوطن والمواطن بنتائج ايجابية.
Designed & Developed by JoLife