اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

تمويل خزان مياه على نبع مغاسل سوف



حصلت بلدية جرش الكبرى على الموافقة المبدأية بانشاء خزان تجميعي لمياه نبع المغاسل في مدينة سوف بتمويل من الوكالة السويدية.
وقال رئيس البلدية الدكتور علي قوقزة العائد من اجتماعات عقدت في بلغاريا بمشاركة رؤساء بلديات من الاردن وعدد من الدول العربية مع الوكالة السويدية ان مشروع نبع المغاسل والذي تقدمت به البلدية حظي بالموافقة الفورية على التمويل بكلفة مليون و550 الف دينار يشمل اقامة الخزان وايصال خدمات الصرف الصحي للمنازل المحيطة بالنبع.
واضاف ان المشروع يهدف الى تحسين البيئة السياحية لمنطقة نبع المغاسل الاثرية واعادة احياء منطقة الوادي القريب منها وتوفير كميات كبيرة من المياه لغايات سقاية المزارع الممتدة عبر وادي سوف الذي يشكل بتنوع زراعاته وبساتينه الغناء سلة فواكه وخضار للاسواق المحلية وتشجيع الزراعات الصيفية فضلا عن توفير مياه الشرب.
واكد قوقزة القيمة السياحية الكبيرة لنبع المغاسل والذي يحتوي على شلالات مياه تتدفق خلال الموسم المطري وسيتم من خلال هذا المشروع ادامتها على مدار العام لتصبح محطة جذب سياحي للزوار المحليين والعرب سيما وان المنطقة تعتبر قبلة للسائحين خلال الصيف الذين يرتادون الغابات ومهرجان جرش والمدينة الاثرية.
Designed & Developed by JoLife