اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

العثور على اربع قطع اثرية اثناء تمديد خط مياه في وادي سوف

جرش – حسني العتوم
كشفت الحفريات التي ينفذها احد المقاولين في ادارة مياه جرش لتمديد خط ناقل للمياه من محطة الشواهد قرب مخيم سوف الى بلدة مقبلة عن بعض القطع الاثرية بحسب مدير مياه جرش المهندس منتصر المومني .
وبين المهندس المومني انه اثناء الحفر ظهرت اجزاء من عمود اثري حلزوني حيث تم ايقاف المقاول عن العمل وتم ابلاغ مكتب اثار جرش الذي تولى عملية الكشف على الموقع .
من جانبه اوضح مدير اثار جرش احمد الشامي انه بعد معاينة الموقع والكشف عن موجوداته تبين انه موقع غير اثري انما عملت السيول على جر هذه القطع من اماكن اخرى مشيرا ان ما تم العثور عليه عبارة عن اربع قطع في المقطع الذي يجري العمل فيه لتمديد خط ناقل للمياه وهو عبارة عن حفرية بعمق متر وعرض متر حيث تم الكشف على القطع التي ظهرت فيه .
وبين الشامي ان القطع عبارة عن كتل حجرية منها قاعدة عمود اثري وبقايا حجارة من بوابات اثرية وبقايا لقطع من عمود اثري حلزوني مضلع لافتا الى ان الموقع عبارة عن ترسبات من التراب والطمي نتيجة وقوعه في مجرى مياه .
وقال ان كافة القطع التي تم العثور عليها في الموقع عبارة عن قطع معمارية اثرية تمثل بقايا واجزاء من بوابات اثرية حيث تم رفعها الى موقع المدينة الاثرية .
واشار الشامي الى ان بعض المجاورين للموقع قام بنقل بعض القطع حيث تم التعامل مع الموقف من قبل الاجهزة الامنية وتم اعادتها ومن ثم نقلها الى المدينة الاثرية .
Designed & Developed by JoLife