اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

قوقزة : البلدية قدمت خدماتها لكافة المناطق وتعمل على تجاوز المعيقات

جرش – حسني العتوم
اكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان البلدية استطاعت ان تقدم خدماتها لكافة مناطق البلدية وتجاوز المعيقات التي واجهتها لاسيما في مجالات توسعة الشوارع ورفع سوية النظافة العامة فيها مبينا أن انجازات المجلس البلدي خلال العام الماضي كانت ملموسة خصوصا في مجال البنية التحتية واعمال النظافة.
وأوضح خلال دورة نظمتها البلدية بالتعاون مع المعهد الجمهوري الامريكي لعدد من موظفي البلدية بأن البلدية عملت بجهد متواصل خلال الفترة الماضية وانها استطاعت تعزيز مواردها وعملت على رفع مستوى النظافة في المدينة واستطاعت تركيب ما يزيد عن الف وحدة انارة وانشاء وتعبيد شوارع التفافية وحيوية وزراعة جوانب الطرق والحدائق.
وقال أن مشكلة تصريف مياه الامطار كانت من المشاكل الرئيسة حيث عملت البلدية على معالجة جميع نقاط تصريف مياه الامطار وتم حل المشكلة مؤكدا ان مشكلة المرور تعتبر من اهم المشاكل التي تعاني منها المدينة وقال «ندرس حاليا كافة النقاط المرورية الساخنة وسنعمل على حل هذه المشاكل».
واضاف اننا نسعى لأن يكون هناك مشاريع انتاجية وخدمية من خلال اتفاقيات مع بعض الدول المانحة واستقطاب المستثمرين الى المدينة لاقامة مشاريع نوعية فيها سيما وانها بحاجة ماسة لمشاريع انتاجية تدر دخلا على البلدية وتشغل الايدي العاملة .
واعتبر رئيس البلدية بأن الوضع البيئي يحتاج الى متابعة وان مسؤولية البلدية كبيرة لاسيما بعد قدوم الالاف من اللاجئين السوريين اليها ما زاد من حجم الاعباء عليها لافتا الى ان مستوى النظافة في مدينة جرش وضواحيها جيد الا انه يحتاج الى جهود مضاعفة .
وقال ان البلدية نفذت مشاريع تجميلية للارصفة والاطاريف بزراعة الاشجار وتحسين البنية التحتية معربا عن امله ان نكون قادرين خلال المرحلة القادمة على اعادة تنظيم الاسواق والمجمع وانشاء حديقة في موقع المشغل القديم بعد ترحيله الى موقعه الحالي على شارع عجلون .
وحول مشكلة البسطات في الوسط التجاري والتي تعتبر من اهم القضايا في مدينة جرش قال رئيس البلدية نبحث حاليا عن حلول جادة من اجل حل هذه المشكلة خصوصا في الوسط التجاري وقد اقترحت البلدية نقل البسطات المتواجدة في الاسواق الى مجمع السفريات الجديد مشيرا ان البسطات تحتل ارصفة وشوارع وان البلدية تنظم عملها مشيرا الىان البسطات اصبحت عبارة عن بكمات محملة بالخضار متنقلة .
وحول الوضع داخل المجلس البلدي قال بأن اعضاء المجلس البلدي منسجمون ومتعاونون مع بعضهم البعض من اجل خدمة مدينتهم ومناطقهم واكد ان المجلس البلدي فيه الكثير من الكفاءات والخبرات وان ذلك سيكون في مصلحة جرش واهلها وفي مصلحة الاداء المهني المتميز نحو مدينة نظيفة.
Designed & Developed by JoLife