اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

الحراحشة :اتحاد الجمعيات هو المظلة الرسمية للاتحادات الفرعية بالمحافظات

أكد رئيس الاتحاد العام للجميعات الخيرية بالوكالة محمود الحراحشة، ان الاتحاد، هو المظلة الرسمية للاتحادات الفرعية في المحافظات جميعها، من خلال ادارة منتخبة من ممثليها في المحافظات الاثنتي عشرة.

وقال الحراحشة في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاحد، في مقر الاتحاد العام، إن هدف الاتحاد يتمثل بالانتقال المتدرج من مفهوم الرعاية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية المستدامة، من خلال تطوير آليات عمل الجمعيات الخيرية والارتقاء به إلى عمل مؤسسي قادر وفاعل لخدمـة الوطـن والمواطـن وتعزيـز قيـم العمل التطوعي لتحقيق حالة الانسجام والتكامل الاجتماعي.

واشار الحراحشة الى غايات واهداف الاتحاد، المتمثلة بتنسيق جهود الاتحادات في كافة المحافظات المنضمة لعضويته، والمساهمة في التخطيط الاجتماعي على المستوى الوطني ورفع مستوى الخدمة الاجتماعية في المملكة، اضافة الى تولى الاتحاد العام بالتعاون مع اتحادات المحافظات والجمعيات الخيرية في المحافظات تمويل وإقامة مشاريع إنتاجية صغيرة.

ولفت الى تقديم الاتحاد المساعدات المالية والعينية والفنية إلى الجمعيات عن طريق الاتحادات، وتأمين مصادر مالية إضافية لتمويل مشاريع الاتحاد العـام ومشاريع الاتحادات والجمعيات في المملكة، اضافة الى حسم ما ينشأ من خلافات في نطاق الجمعيات الخيرية وتوثيق صلات التعاون مع المنظمات غير الحكومية في الخارج في نطاق القانون، خصوصا المنظمات التي تدير فروعاً لها في المملكة.

وعن ايرادات الاتحاد المالية اكد الحراحشة انها تتكون من الاشتراكات السنوية لاتحادات المحافظات وواردات اليانصيب الخيري حيث يذهب 10 بالمئة منها لدعم المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين سنويا.

وبين ان ايرادات الاتحاد العام تاتي ايضا من التبرعات والهبات والوصايـا وريع إيرادات الحفلات والنشاطات المختلفة التي يقوم بها الاتحاد العـام اضافة الى أي موارد أخرى يوافق عليها المجلس التنفيذي وريع الأموال المنقولة وغير المنقولة.
Designed & Developed by JoLife