اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

قوقزة : خطة مرورية لمعالجة ازمة السير في المدينة


جرش – حسني العتوم
فرغت بلدية جرش الكبرى من اعداد خطة مرورية بالتعاون مع قسم السير في المحافظة تضمنت تغيير مسارات شوارع وتفعيل المواقف المخصصة للوقوف المؤقت على جانبي شارع الملك عبدالله والشوارع الحيوية داخل المدينة .
وقال رئيس البلدية الدكتور علي قوقزة ان من شأن هذه الخطة التي سيبدأ تطبيقها خلال الاسبوع القادم العمل على تأمين انسيابية حركة المرور داخل المدينة من خلال تفعيل مواقف السيارات المعدة لهذه الغاية ضمن مشروع السياحة الثالث وتحديد المدة الزمنية للوقوف بساعة واحدة تقوم بعدها شرطة السير بتحرير مخالفة للمتجاوزين على الوقت المقرر .
واضاف ان من بين بنود الخطة تغيير مسارات عدد من الشوارع بحيث تصبح كافة الشوارع المتفرعة عن شارع الملك عبدالله الذي يتعرض لازمة سير شديدة بحيث تصبح مفرغة لحركة المرور عنه اضافة الى تحديد مسار شارع المنتزه باتجاه دوار الملعب البلدي ليصبح باتجاهين وشارع المستشفى باتجاه واحد واشار الى ان البلدية ستعمل وبالتنسيق مع وزارة السياحة التي ابدت تجاوبا كبيرا مع مطالب البلدية والمواطنين على معالجة ضيق بعض الشوارع الداخلية التي تسبب بها المشروع من خلال توسعتها على حساب الارصفة وبتمويل من وزارة السياحة .
وقال انه فيما يتعلق بربط شطري المدينة الاثرية بالحضرية سيتم تفعيل الاشارة الضوئية على شارع وصفي التل الخاصة بالمشاة وعمل بوابة تتناسب مع الواقع الاثري للمدينة بحيث تصبح ممرا امنا للسياح الراغبين بدخول المدينة الحضرية عبر الجسر الروماني والذي سيتم اعادة تأهيله .
واشار رئيس قسم السير في البلدية عمر البنا ان البلدية تعمل حاليا على تجهيز الشواخص اللازمة لاتجاهات السير وسيتم تثبيتها في مواقعها المحددة قبل البدء بتطبيق الخطة المرورية .
على صعيد اخر اوضح رئيس البلدية ان شارع الجبل الاخضر الذي تعرض لانهيارات اثناء قيام احد المواطنين بأعمال التجريف لغايات البناء بوشر العمل باقامة جدار استنادي له بالتعاون ما بين البلدية وصاحب الارض وسيتم الانتهاء منه واعادة انشاء الشارع قبل نهاية الشهر الجاري .
Designed & Developed by JoLife