اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

وزيرا الثقافة الاردني والمصري يفتتحان فعاليات الايام الثقافية المصرية في جرش

جرش – حسني العتوم
افتتح وزيرا الثقافة الاردني و المصري ، فعاليات "الأيام الثقافية المصرية" الذي يقام لمدة 3 أيام بقاعة بلدية جرش الكبرى، بحضور محافظ جرش فاروق القاضي ورئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة وعدد من سفراء الدول العربية في عمان وذلك في إطار تدعيم التعاون المصري - الأردني في كافة المجالات.
واكدت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في كلمتها على عمق العلاقات الاردنية المصرية وبقاء التواصل بين البلدين الشقيقين باعتبار الثقافة ملاذا ضد الهجمة الظلامية التي تقتل الصلة الانسانية بين ابناء الامة .
وثمنت مامكغ عاليا التواصل الاردني المصري في مجال العمل الثقافي والابداعي لافتة الى ان جرش عروس الثقافة الاردنية ترحب بالمشاركة المصرية التي تجذر التواصل بين البلدين الشقيقين .
من جانبه قال وزير الثقافة المصري الدكتور عبدالواحد النبوي ان الثقافة تعبير عن رقي وثقافة الانسان والمشاركة بالعمل الثقافي انما هو تاكيد للانسان العربي ليصنع المحبة بدل الكره والدمار .
وقال الوزير النبوي اننا نعلن من هنا اننا يدا بيد مع الثقافة الاردنية لوضع استراتيجية ثقافة موحدة لمحاربة التطرف والعنف ونعيد الطمانينة لابناء امتنا ولتكون طريقا للاجيال القادمة قوامها المحبة والسلام .

وافتتح الوزيران معرضا للحرف اليدوية والتقليدية التراثية كالرسم على الخزف والنقش على النحاس، ضمن فعاليات جرش مدينة الثقافة الأردنية لعام 2015.
كما قدمت الفرقة القومية المصرية عروضا خلال الافتتاح وتستمر يومي الأربعاء والخميس المقبلين بمركزي السلط الثقافي بمحافظة البلقاء، والملك عبد الله الثاني الثقافي بمحافظة الزرقاء.
وحضر حفل الافتتاح سفير مصر لدى الأردن، خالد ثروت، ووفد يضم رئيس صندوق التنمية الثقافية ، محمد أبو سعدة، ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، كاميليا صبحي.



Designed & Developed by JoLife