اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

امين عام الديوان الملكي يتفقد مشاريع المبادرات الملكية في جرش


تفقد امين عام الديوان الملكي رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف حسن العيسوي اليوم عددا من المشروعات التي تم تنفيذها سابقا وتلك التي تنفذ في محافظة جرش بمبادرات ملكية في القطاعات الصحية والتعليمية والشبابية بهدف الوقوف على احتياجاتها والحفاظ على ديمومتها .
واستهل العيسوي جولته في مدرسة الرحمانية الاساسية للبنات بقضاء المصطبة وفيها 11 غرفة صفية ومختبرا علوم وحاسوب ورياض اطفال استفاد من خدماتها 160 طالبة من القرية وساهمت في تخفيف الاكتظاظ في المدارس المجاورة . ومدرسة الفوارة الاساسية للبنات بقضاء برنا وتحتوي على 11 غرفة صفية ومختبرات وتخدم 168 طالبة ، ومدرسة باب عمان الاساسية للبنات في مدينة جرش وفيها 15 غرفة صفية وتخدم 560 طالبة .
كما اطلع العيسوي على مشروع تجميل مدخل مدينة جرش " حديقة باب عمان " والذي يتم حاليا اجراء بعض التحسينات عليه وتشمل تنجيل الملاعب وتجهيز ساحات لالعاب الاطفال وصيانة مظلات الوحدات الصحية واستمع من رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة الى احتياجات البلدية في مجال الحفاظ على المشروع وادامته .
كما تفقد العيسوي مدرسة البركتين الاساسية المختلطة بواقع 8 غرف صفية وتخدم 177 طالبة مجهزة بالمختبرات اللازمة ومركز صحي جرش الشامل الذي يعتبر من اكبر واهم المراكز الصحية في المحافظة وساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية المقدمة لمواطني المحافظة وفرع هيئة شباب كلنا الاردن والذي يقدم الخدمات التدريبية لقطاع الشباب في المحافظة في المجالات العلمية والحياتية . وزار العيسوي مشروع مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في منطقة الجبل الاخضر في مدينة جرش - تحت الانشاء - ويتم تنفيذها بمكرمة ملكية بمساحة ستة الاف متر مربع من البناء بواقع 29 غرفة صفية مجهزة بكافة المختبرات والملاعب ومسرح وتستوعب نحو 500 طالب وطالبة .
وتابع العيسوي جولته على مستشفى جرش الحكومي ومشاريع التوسعة والاضافت التي تمت له بمبادرات ملكية وتشمل اقسام العناية الحثيثة والمتوسطة والاطفال والباطني ويراجعه شهريا نحو 25 الف مواطن .
واوعز العيسوي بدراسة كافة المطالب الاضافية للمبادرات بالتنسيق مع الجهات الحكومية في القطاعات المعنية من اجل تلبيتها بما يتناسب مع خطة الوزارات شاكرا المعنيين بمساهمتهم في الحفاظ على المبادرات وديمومتها من اجل ان تبقى منارات علم وتقدم افضل الخدمات للمواطنين .
ورافق العيسوي في الجولة لجنة متابعة وتنفيذ المبادرات الملكية في الديوان الملكي ومساعد محافظ جرش للتنمية الدكتور عواد كرادشة ومدير تربية جرش محمود عضيبات ومدير الابنية الحكومية في وزارة الاشغال المهندس احمد فريحات ومدير الاشغال المهندس معن الربضي ومدير الصحة الدكتور محمد بني مصطفى .
وقال العيسوي في تصريح صحفي : ان هذه المكارم من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني انما تعبر عن الوفاء المتبادل بين الشعب وقيادته الحكيمة وتؤكد الاهتمام الملكي المباشر بقضايا المواطنين وتلمس احتياجاتهم على ارض الواقع داعيا الى المحافظة عليها وادامتها والبناء عليها لتكون في افضل حالاتها خدمة للمواطنين وثمن المواطنون المكارم الملكية السامية الرامية إلى توفير الخدمة العامة لهم في مجالات التعليم والصحة والشباب التي عمت كافة ارجاء الوطن وجعلت من الاردن وطن الامن والاستقرار.
وقالوا ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية اكمل المسيرة الخيرة التي بدأها الهاشميون وراكم الانجازات التي اخذت بالاردن إلى مصاف الدول المتقدمة.
Designed & Developed by JoLife