اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

تشكيل الهيئة الادارية للمكتب التنفيذي للجمعيات ...توافقيا

جرش الكبرى / تقرير حسني العتوم
شكلت بلدية جرش الكبرى توافقيا بين الجهات ذات العلاقة اعضاء الهيئة الادارية للمكتب التنفيذي للجمعيات في محافظة جرش خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في دار البلدية برئاسة رئيس البلدية الدكتور علي قوقزة .
وتشكل المجلس من الجهات التالية رئيس الاتحاد التعاوني ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية ومدير مركز ارادة ورئيسة الاتحاد النسائي فرع جرش ورئيس المجلس الثقافي وبحيث تكون كافة الجمعيات بانواعها هيئة عامة .
ووضع المجلس خطة عمله والتي ترتكز على تفعيل وتنشيط دور الجمعيات وفتح اسواق جديدة لمنتجاتها من خلال حزمة من الاجراءات تاتي في مقدمتها وضع علامة تجارية خاصة بمنتجات الجمعيات الحيوانية والنباتية والحرفية اضافة الى التعاون مع القطاع الخاص واصحاب الاستثمارات السياحية لعمل اجنحة خاصة بهذه المنتجات .
واكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة استعداد البلدية لعمل قاعة خاصة في مبنى البلدية الجديد بحيث تكون بمثابة متحف للمنتجات الجرشية التي تقوم عليها الجمعيات اضافة الى وضع هذه القاعة على لائحة المواقع التي يرتادها السياح في المحافظة للاطلاع على المنتج الجرشي لا سيما تلك التي تعنى بالمنتج اليدوي من اعمال الشماغ المهدب والاثواب الجرشية والحرف اليدوية كفن تعبئة الرمل وغيرها .
واضاف بان البلدية تلقت عروضا من اصحاب الاستثمارات السياحية لفتح اجنحة خاصة بهذه المنتجات في استراحاتهم دعما لعمل الجمعيات وتوسيع نطاق عملها لما له من اثر في توفير فرص عمل جديدة للشباب .
واشار قوقزة الى ان اي دعم بهذا الخصوص سيتم توجيهه الى كافة الجمعيات خاصة التي تثبت حضورا لها وتنشط اوضاعها لافتا الى ان من شان اقامة مواقع العرض لمنتجات الجمعيات في عدد من المواقع في مدينة جرش ان يعزز ويقوي دور الجمعيات في فتح اسواق جديدة لمنتجاتها .
من جانبه اشاد مدير تعاون جرش المهندس عمر الفقيه بهذه المبادرة التي تبنتها البلدية والتي تعتبر سابقة في تاريخ المدينة واثر ذلك في تنمية وتعظيم دور الجمعيات وايجاد اسواق جديدة لمنتجاتها .
وقال بان مجلس الجمعيات سيتوصل افقيا مع كافة الجمعيات وعمل منشور يتضمن الرسالة والرؤية والاهداف لهذا المجلس التنظيمي لمنتجات الجمعيات وبما يتيح ايجاد فرص جديدة لهذا القطاع الحيوي والهام على مستوى الوطن .
Designed & Developed by JoLife