اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

منسقة الوكالة الفرنسية جانسيت شاواش تزور بلدية جرش

هشام البناء / جرش الكبرى
إستقبل رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة صباح اليوم منسقة الوكالة الفرنسية للأنماء جانسيت شاوّاش يرافقها مندوبة بنك تنمية المدن والقرى .
وقدم القواقزة شرحا عن أهم ماتواجهه البلدية من معوقات للعمل وما تعانيه المدينة من لجوء 55الف سوري الى جرش مما تسبب بضغط على الخدمات وارتفاع كميات النفايات المنقولة يوميا من 37 طن عام 2012 الى 106 طن يوميا خلال عام 2015
كما قدم عرضا لاولويات البلدية للمشاريع المستقبلية والتي تنتظر تمويلها من قبل الجهات المانحة .
وبين ان اهم هذه المشاريع هو انتاج الطاقة البديلة من خلال محظة ألواح شمسية بقدرة 3جيجا وبكلفة متوقعة 7 ملايين دينارا بموقعها المقترح في منطقة عمامة بمساحة 14 دونما تغطي احتياجات المدينة .
و قال ان المجلس يولي المجمع الطبقي وخدمات النظافة الدرجة الثانية بأهمية التمويل . يليه مشروع الجدران الاستنادية لشوارع الشريف حسين ( طريق المخيم القديم) وشارع الشلال وشارع الرشايدة الممتد من منتزه البلدية وصولا الى جامعة جرش لما لهذه الشوارع من اهمية بتفريغ الوسط التجاري من ازمة السير. كما بين أهمية ان يكون الوسط التجاري على برامج التمويل لتنظيف واجهات المحلات وتوحيد القارمات . ويليه بالأهمية حوسبة البلدية التي ستخفف على المواطن عناء الانتظار ودقة وسرعة الانجاز.
وفي نهاية الاجتماع اصطحب المهندس علي شوقة وفد الوكالة بجولة ميدانية على موقع المجمع الطبقي ومبنى البلدية الجديد الذي أنشيء بتمويل من الوكالة الفرنسية للأنماء وموقع محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.
Designed & Developed by JoLife