اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

أعادة شارع المفرق لأتجاه واحد

تقرير : هشام البنا -جرش الكبرى
إستجابة لمطالب وفد يمثل تجار شارع المفرق...
بدأت بلدية جرش الكبرى منذ صباح اليوم الاثنين 8/3/2016 وبالتعاون مع شرطة سير جرش بإعادة شارع المفرق لإتجاه واحد بحيث اصبح كما كان من الغرب الى الشرق .
واوعز القواقزة بوقف اجراءات فصل الشارع بحواجز اسمنتية لإتجاهين .
وبين رئيس البلدية د.علي قواقزة ان خطة السير المنفذة لم تستكمل بعد .موضحا الرؤى المستقبلية للمنطقة بشكل عام .والشارع بشكل خاص وما بدأت ألبلدية بتنفيذه على ارض الواقع . وان فصل الشارع بحواجز اسمنتية سيمنع الاصطفاف العشوائي ، ويترك المجال للإصطفاف بشكل طولي على الجهتين.
وقدم القواقزة عرضا للوفد يتظمن تحويل الملعب القديم مواقفا مجانية لسياراتهم لحل مشكلة الوقوف بالشارع مع توسعة شارع المنتزه من الدوار بأتجاه الرشايدة وصولا الى مدرسة الخنساء بسعة عشرة امتار اضافية تقتطع من سعة ارض البلدية داخل المنتزه ،غير ان العرض ووجه بالرفض من قبل التجار مفضلين اعادة الشارع بإتجاه واحد على أي حل آخر....
من جانبه قدم المهندس مظهر حاتسوك تحفظه على قرار اعادة الشارع لإتجاه واحد معللا ذلك بأن الاتجاهين تخدم الصالح العام على المدى البعيد. وأن شكاوى التجار نابعة من مصلحة فردية قد تخدمهم الان لكنها ستضر بالمنطقة لاحقا....
وبين الوفد ان مصالحهم تعطلت وتراكمت عليهم ديون بشيكات آجلة نتيجة احجام المتسوقين عن ارتياد الشارع وبالتالي انخفاض مبيعاتهم . اضافة الى ان الخطة تسببت بتفاقم ازمة المرور الخانقة وكثرة حوادث الدهس بالشارع.
يذكر ان البلدية تنفذ حزمة تنموية من المشاريع شملت توسعة عدد من الشوارع على كامل سعتها منها توسعات على حساب المقبرة والارصفة العريضة .
Designed & Developed by JoLife