اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

غدا الاحد موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية

جرش الكبرى تبدا صباح غد الاحد عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية الرسمية من خلال موقع القبول الموحد الالكتروني، حيث ان هناك 417 تخصصا يمكن للطلبة التقدم لها، شريطة ان يكون معدلهم متوافقا مع الحد الادنى الذي تم فيه قبول الطالب للدورة الصيفية.
وسيكون الموقع متاحا فقط للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية الأردنية في الدورة الشتوية لعام 2015، وذلك بحسب تصريحات مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني.
وبين الحوراني ان عملية التقديم تبدأ اعتباراً من صباح يوم الغد وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً من يوم الثلاثاء الموافق 17 شباط الحالي، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة ، وهو www.admhec.gov.jo
وبين الحوراني ان قسائم القبول تتوافر بمكاتب البريد اعتبارا من صباح اليوم السبت، موضحا ان الطالب يقوم بشراء بطاقة الدفع المالي، وقيمتها (15) ديناراً من أي من المكاتب البريدية المحددة، واستخدام البيانات المثبتة فيها للدخول لبرمجية تقديم طلب الالتحاق، حيث يعبئ الطالب بعض البيانات المثبتة في هوية الأحوال المدنية الخاصة به.
ودعا الحوراني الطلبة الى الدخول للموقع الإلكتروني، بهدف الإطلاع على مكوناته مثل: التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ودليل تقديم طلب الالتحاق، وطباعة نموذج (مسودة) لخيارات الطالب، ومواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، ونصائح وإرشادات، والأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للدورة الصيفية 2014/2015، التخصصات المسموحة للطالب حسب معدله في الثانوية العامة والحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الصيفية الماضية وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.
ونبه الحوراني الطلبة الى ضرورة الاطلاع على الحدود الدنيا للمعدلات التي قبل بها الطلبة في الدورة الصيفية، حيث لن يقبل اي طالب باي تخصص دون المعدل الذي قبل به الطلبة الفصل الجامعي الاول تحت اي ظرف.
وبين الحوراني انه يمكن لجميع الطلبة الراغبين باجراء تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
Designed & Developed by JoLife