اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

بلدية جرش الكبرى تسلم ملف الترشح لمسابقة برنامج الوجهات السياحية المميزة

هشام البناء/ جرش الكبرى
سلمت بلدية جرش الكبرى صباح اليوم الخميس 29/9/2016 ملف الترشح لمسابقة برنامج الوجهات السياحية المميزة والذي تنظمه وزارة السياحة بتمويل من وكالةUSAID ....
وكانت البلدية قد أعدت ملف الترشح بتشاركية مع مختلف الجهات المعنية . حيث تشكلت لجان شملت كل من محافظة جرش ومديريات السياحة والثقافة والآثار وغرفة التجارة وممثلي الهيئات الثقافية والجمعيات التعاونية والخيرية والفنانين التشكيليين والحرفيين و أدلاء السياح واصحاب الفنادق والمطاعم السياحية والمحميات الطبيعية وهيئة شباب كلنا الاردن وممثلي المجتمع المحلي . اضافة الى كوادر البلدية من المديريات المعنية والذين حملوا على عاتقهم مهمة التقدم بملف ترشيح متكامل من خلال لجنة التنسيق التي يرأسها م.علي شوكة مدير منطقة جرش .
وإستعانت البلدية بعدد من الخبراء في مجال السياحة من جامعات اليرموك والاردنية والعلوم والتكنولوجيا وجرش إضافة الى خبراء في التخطيط التنموي من القطاع الخاص .
يذكر أنه يتنافس في هذه المسابقة فقط خمس بلديات هي جرش وعجلون ومأدبا والسلط والكرك .ستفوز إحداها بالجائزة التي سيتم توزيعها من خلال تمويل البرنامج لمشاريع تنموية لوجهات سياحية قد تصل قيمتها لأحد عشرة مليون دينارا (11000000) عبر ثلاث سنوات قادمة. و سيجري تطوير مواقع مقترحة لتكون مقصدا جديدا للسياحة وعلامة مميزة للبلدية الفائزة .
وتقدمت البلدية بعدة مشاريع منها تطوير السوق العتيق ليتم تحويله الى قرية تراثية تظم مهن سياحية وتراثية تمثل أطياف المجتمع الجرشي .
اضافة الى مشروع المجمع الطبقي في موقع سوق الخضار القديم وتطوير الساحة الهاشمية وعدد من المباني التراثية مثل قصر الباشا في سوف .
وينتظر اصدار النتيجة بتحديد الفائز خلال شهرين من قبل لجنة وزارة السياحة ووكالة USAID
حيث تحظى بلدية جرش بفرصة كبيرة للفوز نظرا لما
تملكه من مقومات تجعلها تنافس باقي البلديات والتي لا تقل بإمكانياتها عن بلدية جرش. غير ان شروط المسابقة تجعل منها منافسا قويا يدفع بها للفوز بهذا البرنامج.
Designed & Developed by JoLife