اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

محافظ جرش اولوية المشاريع الثقافية للتي تتسم بالاستمرارية



اكد محافظ جرش فاروق القاضي على اهمية وضرورة دعم المشاريع الثقافية التي تكتسب صفة الاستمرارية وتنعكس على المجتمع الحاضن للمدينة الثقافية لهذا العام في جرش .
واضاف خلال ترؤسه اجتماع لجنة الاشراف والمتابعة لمشروع جرش مدينة الثقافة الاردنية لعام 2015 ان محافظة جرش مقبلة على
مرحلة حراك ثقافي يثري الحركة الثقافية المحلية والاردنية ويعزز قدرات الهيئات الثقافية في نشر الوعي في مختلف المجالات .
وقال القاضي ان كافة مؤسسات المحافظة تواصل استعداداتها لاستقبال انطلاق فعاليات المدينة الثقافية لافتا ان اللجنة وضعت الخطوط العريضة لاقامة احتفالية انطلاق المدينة بما يليق بالبعد الحضاري والتاريخي والانساني لجرش .
واشار الى ان اللجنة ستلتقي يوم الاحد القادم وزيرة الثقافة للتأكيد على اعطاء الاولوية للمشاريع التي ستنعكس بشكل ايجابي ومستمر على المدينة والمحافظة .
من جانبه قال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان البلدية تقدمت بالتعاون مع عدد من الهيئات الثقافية والاعلامية بمشاريع حيوية وهامة لها ابعاد ثقافية واجتماعية وتوثيقية من شأنها ان تؤرح لحاضر المحافظة وماضيها ودورها عبر التاريخ وازدهارها في العصر الهاشمي .
وأشار الى ان البلدية وضعت عددا من التصورات لمشاريع رمزية من شأنها اظهار جرش باجمل حللها مثل اقامة عدد من الدواوير المزينة بالمعالم والرموز الثقافية اضافة الى نشر ساريات تحمل العلم الاردني وعلم مدينة الثقافة والاستعداد لاحتفالية تليق بهذه المناسبة .
مدير ثقافة جرش الدكتور عقله القادري اكد انه تم تسليم كافة المشاريع المقدمة من ابناء المحافظة الى وزارة الثقافة وان اللجان المعنية في الوزارة عاكفة على فرزها ودراستها والتواصل مع مقدميها حال اقرارها ومن المنتظر ان تبدأ عملية التنفيذ بعد اقرار الموازنة العامة للدولة .
ولفت القادري الى ان مجموع المشاريع التي قدمت الى مديرية الثقافة يزيد عن 600 مشروع منوع بين مختلف الفئات والنماذج المعتمدة للمشاريع .
Designed & Developed by JoLife