اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

جرش مدينة الثقافة الشهر القادم

لقاضي : اهمية اعطاء الاولوية للمشاريع الثقافية التي لها صفة الاستمرارية
قوقزة :جاهزون لاستقبال الحدث الثقافي الاكبر في جرش
التقت وزيرة الثقافة لانا مامكغ بمحافظ جرش فاروق القاضي ورئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة في مكتبها اليوم لبحث ترتيبات حفل انطلاق فعاليات جرش مدينة الثقافة لعام 2015 .

واكدت مامكغ حرض الوزراة على دعم كافة المؤسسات والهيئات الثقافية من اجل انجاح جرش مدينة الثقافة لعام 2015 .
واوضحت مامكغ ان الوزراة تتطلع الى مشاريع ثقافية هادفة تمتاز بالديمومة والاستمرارية مشيرة الى الوزارة فرغت من فرز نحو اكثر من 1000 تم تقديمها كمشاريع ثقافية .
واشارت مامكغ ان انطلاقة احتفال بجرش مدينة للثقافة الاردنية خلال الثلث الثاني من الشهر القادم بمشاركة كافة الفعاليات الثقافية والرسمية والمهتمين بالشأن الثقافي .
من جانبة بين محافظ جرش فاروق القاضي اهمية اعطاء الاولوية للمشاريع الثقافية التي لها صفة الاستمرارية مشيرا الى بعض المشاريع الهادفة التي تقدمت بها بلدية جرش الكبرى لما تنطوي عليه من اهمية في ترويج جرش سياحيا وثقافيا
واكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة استعداد البلدية لتقديم النتسهيلات اللازمة لكافة الهئيات الثقافية المعنية في المحافظة والمباشرة بأظهار العنصر الجمالي والثقافي في الميادين العامة والشوارع تمهيدا لاقامة الاحتفالية الخاصة بانطلاق جرش مدينة للثقافة الاردنية واشار الى ان البلدية تقدمت بحزمة من المشاريع الثقافية القادرة على حمل الرسالة الثقافية لمدينة جرش على المستوى العالمي .
ولفت مدير الهيئات الثقافية في وزارة الثقافة غسان طنش الى الكم الهائل من المشاريع الثقافية التي قدمت الى الوزراة والتي تربو على 1000 مشروع وتم دراستها وتصنيفها من قبل اللجان المختصة تمهيدا للتواصل مع القائمين عليها .
واكد المستشار في وزارة الثقافة الدكتور حكمت النوايسة اهمية المشاريع التي قدمت من الهيئات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني والافراد والتي يرقى الكثير منها الى القدرة على صناعة صناعة الحدث الثقافي مشيدا بمضامين بعض المشاريع التي تتناول الهم الثقافي المعاش والتي من شأنها اكتساب صفة الاستمرارية لما بعد المدينة الثقافية .
Designed & Developed by JoLife