اخر المقالات
اللامركزية بقلم الدكتور علي قوقزة

وعود وزارة المياة لمعالجة بركة باب عمان ؟

ملامح المستقبل بقلم الدكتور علي قوقزة

" السياحة الثالث " ما له وما عليه .. بقلم المهندس اكرم بني مصطفى

محاربة الغلو والتطرف..... حسني العتوم

ندوة توعوعية عن مخاطر المخدرات بمركز شباب سوف



نظم مركز شباب سوف ندوة عن مخاطر تعاطى وإدمان المخدرات حاضر فيها من قسم المخدرات في محافظة جرش كل من الملازم اول اسماعيل دولات والملازم محمد الزريقات .

وبحثت الندوة مخاطر المخدرات على الأفراد والمجتمع وسبل الحد من تعاطيها ومحاولات الحد من هذه الآفة الإجتماعية الخطيرة.
وأشارت الندوة إلى ضرورة نشر القيم والعادات الأصيلة والأخلاق بوصفها المعيار الحقيقى لرقى الإنسان والدرع الواقي من المخاطر الإجتماعية المختلفة.

و أكد دولات في محاضرته أن 50 % من المدمنين يعانون من أمراض نفسية وهى السبب وراء أدمانهم للمخدرات و أن 85 % من الذين يموتون بمرض سرطان الرئه هم مدخنون، واعتبر أن التدخين هو أول طريق للإدمان.
وأوضح أن أكثر المدمنين فى سن 19 سنة وأن 5 % من مستخدمى العقاقير المخدرة يدمنون المخدرات لأن لديهم الاستعداد المبدئي لذلك، كما أكد الملازم الزريقات ان هناك خطوات متعاقبة على طريق الإدمان تتمثل في (التجربة - البحث النشط عن المخدرات - الانشغال المستمر بالمخدرات - الادمان
واشار الى أن نسبة المدخنين يتزايد يوما بعد الآخر وأن نسبة انتشار المخدرات بين الفتيات اصبحت في نمو وزيادة ولذلك فقد تم توفير خدمة الخط الساخن فى كثير من المحافظات وهو خط لاستقبال الإتصالات من المدمنين أو أقاربهم سواء للاستشارة عن حالة المدمن او لتقديم المساعدة.
وأكد على زيادة نسبة الوفاة بين المدمنين عنها بين غير المدمنين وأن من أولى اسباب الوفاة هى تعاطى كمية زائدة من المخدرات أو العلاج ثم العودة مرة أخرى للتعاطى.
وكان رئيس المركز زكريا العتوم رحب بالمحاضرين مثمنا التعاون المستمر بين الشباب من خلال المراكز والاجهزة الامنية التوعوية التي تثري الوعي الشبابي والمجتمعي لتجنب الافات السامة كالمخدرات والتدخين
وفى نهاية الندوة التي حضرها رؤساء مراكز جرش وساكب وكفرخل ومديرية الشباب فتح الباب للمناقشة والإجابة عن أسئلة الحضور حول نظرتهم للإدمان وكيفية تعاملهم مع المدمنين .
Designed & Developed by JoLife